الاثنين، 4 فبراير، 2013

اليمن: ايران تنفي علاقتها بسفينة محملة بالسلاح ...

اعلنت السطات اليمنية عن احتجازها


شباب المهجر -- نفت وزارة الخارجية الايرانية يوم الاحد 3 فبراير/شباط علاقة ايران بسفينة الشحن التي اعلنت الحكومة اليمنية السبت عن ضبطتها، قائلة انها قادمة من إيران ومحملة بأسلحة ومتفجرات بينها صواريخ مضادة للطيران.../...

وكان مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا اليمنية قد قال إن الأجهزة الأمنية ضبطت سفينة شحن صغيرة في المياه الإقليمية اليمنية محملة بأسلحة ومتفجرات، من ضمنها صواريخ (سام2) و(سام3) المضادة للطائرات، قادمة من إيران، وذلك بغرض إنزالها بصورة سرية في الشواطئ اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن المصدر الأمني المسؤول تصريحاته عن فرز حمولة السفينة التي كانت مهربة في 4 مخازن صممت لتهريب هذه الأسلحة في أسفل السفينة، مشيرا إلى أنه قد تم تسليم هذه السفينة بحمولتها في إيران إلى ثمانية بحارة يمنيين لإيصالها إلى الشواطئ اليمنية، مؤكدا بأنه يجري حاليا التحقيق مع طاقم السفينة، وسوف يتم نشر التفاصيل لهذا الموضوع في وقت لاحق بعد استكمال تفريغ وفرز محتويات السفينة.

وكانت الداخلية اليمنية أعلنت في يوليو/تموز من العام الماضي عن ضبط شبكة تجسس إيرانية تعمل منذ 7 سنوات ويقودها ضابط سابق في الحرس الثوري الإيراني وتدير عمليات تجسس في اليمن والقرن الإفريقي.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية اكدت 29 يناير/كانون الثاني أن قوات خفر السواحل والأمن اليمنية بالتعاون مع البحرية الامريكية اعترضت سفينة تحمل على متنها أسلحة دخلت بطريقة غير شرعية الى المياه الاقليمية اليمنية في البحر العربي. ونقلت وكالة "سبأ" للأنباء عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية انه تم ضبط كمية من المتفجرات والأسلحة على متن السفينة تشمل صواريخ أرض- جو تستخدم لإسقاط الطائرات العسكرية والمدنية، ومتفجرات عسكرية، وقذائف صاروخية، إضافة الى معدات تستخدم لصناعة المتفجرات محليا.

-------
وكالات

ليست هناك تعليقات: