الخميس، 14 فبراير، 2013

آخر تطورات الأحداث في ريف دمشق

ليوم الأربعاء 13 فبراير/شباط 2013


شباب المهجر -- تستمر العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش السوري في إطار ملاحقته لمجموعات المعارضة المسلحة في ريف دمشق. وفي هذا السياق، أكد مصدر مسؤول لوكالة "سانا"، القضاء على عدد من المسلحين في المزارع المحيطة ببلدتي الشيفونية والريحان في منطقة دوما من بينهم المدعو "محمد الطير" الملقب بـ "أبو بكر" متزعم مجموعة مسلحة تطلق على نفسها اسم كتيبة "حمزة" في الغوطة الشرقية، و"محمد شداد" و"خليل بلال" و"محمد الحمصي" و"خالد عواد" و"عمر فرهود".../...

وأضاف المصدر ان "القوات السورية لاحقت المجموعات المسلحة في زملكا وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين قرب جسر زملكا، ومن بين القتلى "بشير أحمد" و"عمر مصطفى عرب" و"شادي مسلم" و"خليل عيد" و"مازن فؤاد حجاب" و"زاهر ديب دوارة" و"شادي الدباس".

كما دمر الجيش السوري سيارات للمسلحين يستخدمونها في التنقل ونقل الأسلحة والذخيرة عند مفرق زملكا.


تنسيقيات المعارضة السورية

في المقابل، ذكرت المعارضة السورية إن صواريخ "النظام استهدفت مجموعة من المدنيين عند أحد المخابز في حجيرة البلد بريف دمشق، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وتدمير المخبز بالكامل".

من جهته، أفاد المركز الإعلامي السوري عن "قصف عنيف استهدف لليوم الثالث والتسعين المساجد والكنائس في داريا بريف دمشق"، مشيرا الى تعرض "الزبداني والعسالي وسقبا وحرستا ومدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق لقصف بالصواريخ".

وتحدثت قناة تدعى "الجزيرة الدمشقية" على الموقع الالكتروني لها، عن انتشار أمني في حارة المغاربة عند جامع سيدي ركاب ، وقيام الجيش السوري بـ "حملة مداهمات وتفتيش المنازل والسيارات المارة بينها شارع أسد الدين بحي ركن الدين بدمشق، ومنطقة السويقة والموازيني وحارات باب مصلى والحيواطية".

وأشارت التنسيقية الى سقوط عدد من الجرحى جراء القصف بطائرات الميغ في كل من حي الحجر الاسود وحي القدم بدمشق، لافتة الى توافد الأرتال العسكرية إلى مدينة داريا حيث تم رصد ست دبابات T72 وأربع عربات  BMBللجيش السوري.

وأفادت عن "تجدد القصف على مدينة الزبداني عبر الدبابات"، متحدثة عن قيام "كتيبة أسود الحق باستهداف حاجز الخالدية جنوب معسكر الطلائع في سهل الزبداني بقذائف الهاون".

-------
وكالات

ليست هناك تعليقات: