الأربعاء، 20 فبراير، 2013

محكمة عراقية تقضي بإعدام سجين سعودي ...

بتهمة زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد


شباب المهجر -- أصدرت محكمة عراقية حكمًا بالإعدام في حق سعودي اتهم بالدخول الى البلاد بهدف "زعزعة الأمن والاستقرار"، وفقاً لبيان نشر أمس الثلاثاء على موقع مجلس القضاء الأعلى. وجاء في البيان الذي لم يحدد تاريخ صدور الحكم "أصدرت محكمة الجنايات المركزية في الكرخ حكماً بالإعدام على أحد عناصر ما يعرف بالجيش الإسلامي سعودي الجنسية”.../...

وأوضح البيان نقلا عن مصدر قضائي أن “المتهم (ش.م.م) وهو سعودي الجنسية ألقت القوات الأمريكية القبض عليه جنوب غرب العاصمة بغداد”، مضيفاً أنه “لدى التحقيق مع المتهم اعترف بدخوله العراق عبر الحدود السورية بطريقة غير مشروعة”.

وتابع أن “شخصاً تولى عملية استقباله وعرفه على ما يسمى بالجيش الإسلامي الإرهابي بغية العمل المسلح بذريعة مقاتلة القوات الأمريكية” التي انسحبت من العراق نهاية العام 2011.

وقال المصدر القضائي أن “المحكمة استمعت إلى أقوال المتهم ووفرت له كامل الضمانات القانونية كما استمعت إلى المفرزة القابضة ما تولد قناعة كاملة بأنه مدان ودخوله العراق كان لغرض زعزعة الأمن والاستقرار”. وأشار إلى أن “قرار الإدانة بالإعدام اتخذ وفق أحكام قانون مكافحة الإرهاب.

ولم يحدد البيان تاريخ اعتقال السعودي أو تاريخ دخوله العراق ولم يتسن الاتصال بالمتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى العراقي رغم المحاولات التي بذلت من قبل فرانس برس.

ليست هناك تعليقات: