الخميس، 7 فبراير، 2013

شعبية (فيس بوك) تتراجع ...

ومستخدموه ينقطعون طواعية


شباب المهجر -- كشفت نتائج بحثية جديدة تمت بمعرفة مركز "بيو" للأبحاث أن ما يزيد عن نسبة 60% من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ينقطعون عنه طواعية مرة واحدة على الأقل لمدة أسابيع أو أكثر بسبب ضيق الوقت أو الملل. وأظهرت نتائج البحث أن عدد المستخدمين النشطين يتقلب بشكل مستمر، برغم أن الفيس بوك هو الأكثر شعبية؛ حيث إن أكثر من ثلثي مستخدمي الإنترنت من الأمريكيين البالغين مسجلون بالموقع.../...

وبحسب صحيفة الاقتصادية السعودية التي أوردت الخبر، فقد أظهرت الدراسة التي شملت عينة من أكثر من ألف شخص من البالغين الذين يعيشون في الولايات المتحدة ونشرت نتائجها أمس الثلاثاء أن من بين الأسباب الرئيسة لانقطاع المستخدمين عن الفيسبوك: الانهماك في العمل، وفقدان الاهتمام بالموقع، والنظر إليه على أنه إضاعة للوقت، وأحداث درامية كثيرة بين الأصدقاء، والخوف من استنفاد وقت طويل جدًّا على شبكة التواصل الاجتماعي.

كما أوضحت الدراسة أن 20% من مستخدمي الإنترنت الذين ليس لديهم حسابات على فيسبوك كانوا قد سجلوا في الموقع في وقت ما، لكنهم قرروا الإقلاع عن استخدام الفيسبوك.

ويفقد مستخدمو فيسبوك الاهتمام بالموقع بشكل عام، فبينما قال 59% من مستخدمي الموقع: إن فيسبوك يشكل نفس الأهمية التي كان عليها بالنسبة لهم قبل عام، قال 28%: إنهم الآن فقدوا الاهتمام به.

وذكر 12% فقط أنهم أصبحوا أكثر اهتمامًا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ورفض متحدث باسم شركة "فيسبوك" التي تدير الموقع نتائج الدراسة قائلاً: إن النمو في عدد مستخدمي الموقع ما زال قويًّا.

ليست هناك تعليقات: