الثلاثاء، 12 فبراير، 2013

تهور عناصر الأمن السعودي يتسبب في “سقوط مدرعة” ...

وانقلاب دورية أمنية

 وسط القطيف


شباب المهجر -- سقطت ظهر أمس الاثنين مدرعة تابعة لقوات الطوارئ السعودية في قناة زراعية قديمة وغير مستخدمة وسط مدينة العوامية، كما تدهورت دورية أمنية على طريق أحد المدخل الرئيسي لمدينة القطيف.../...

وذكر الأهالي لمراسل “مرآة الجزيرة” أن تهور وعنجهية جنود قوات الأمن السعودية واستهتارهم بقوانين السير والسلامة في قيادة المركبات والآليات العسكرية، ورغبتهم الجامحة في الاستعراض لإثارة الرعب وارهاب المواطنين، هو السبب الحقيقي وراء هذه الحوادث المتكررة في الآونة الأخيرة.

وأضاف شهود عيان لمراسلنا: لقد توغلت المدرعة في منطقة رملية يوجد بها قناة تصريف مهجورة وعلى مقربة من منازل أحد الأحياء السكنية الأمر الذي تسبب في انغمار الجزء السفلي من المدرعة وسط القناة الجافة، حيث احتجز الجنود داخل المدرعة لمدة قاربت الساعة, حتى وصول تعزيزات أمنية أخرى مدعومة بالمدرعات!.

مواطن آخر علق: من الواضح أن رجال الأمن خافوا أن يخرجوا من المدرعة، هم يتصورون أن الأهالي ستعتدي عليهم، نحب ان نقول لهم اطمأنوا نحن ناس مسالمين، أنتم من يمارس الاعتداء والقتل واطلاق الرصاص وليس نحن!

ويخشى نشطاء محليون أن تعمد وزارة الداخلية الى استغلال الحوادث في محاولات تلفيق التهم للأهالي، واصدار بيانات مسرحية جديدة تتهم فيها أبناء المنطقة بالاعتداء على رجال الأمن, كما درجت ـ بحسب وصف ناشط في الحراك الميداني ـ على هذه الفبركات والاتهامات المفضوحة.

ليست هناك تعليقات: