الخميس، 7 فبراير، 2013

الائتلاف السوري المعارض يمهل السلطات حتى الاحد ...

لاطلاق سراح المعتقلين و المعتقلات


شباب المهجر -- طالب الائتلاف السوري المعارض الاربعاء 6 فبراير/شباط، السلطات السورية بإطلاق سراح المعتقلين خاصة النساء، وأمهلها حتى الاحد القادم للافراج عنهم وإلا فـ"ستنكسر المبادرة" التي أطلقها للحوار مع النظام.../...

وصرح معاذ الخطيب رئيس الائتلاف في لقاء خاص مع "بي بي سي" الذي أجري في القاهرة، التي يتخذ منها الائتلاف مقرا له، أنه يصر على الحوار مع نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، الذي قال إنه يحاول إخراج سورية من المشكلة.

وشدد الخطيب على أن تفاوضه مع السلطة إنما هو من أجل رحيل النظام، وأن الثورة ستستمر.

وأكد الخطيب على إنه هو الذي طلب لقاء وزير الخارجية الإيراني على أكبر صالحي في المانيا، وأنه أعرب له عن سخط الشعب السوري من تعامل إيران مع المشكلة السورية.


صالحي: اللقاء الثلاثي في القاهرة قد يسفر عن تسوية الأزمة السورية

وفي حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط قال وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي إن الحكومة السورية مستعدة للمحادثات مع المعارضة، مشيرا إلى أنه عقدت في القاهرة قمة ثلاثية حول سورية بمشاركة رؤساء مصر وإيران وتركيا محمد مرسي ومحمود احمدي نجاد وعبد الله غل. وأعرب عن أمله بأن يسفر هذا اللقاء عن تحقيق تسوية للأزمة السورية. وأكد انه ينظر إلى ذلك بتفاؤل.

وعقد اللقاء بين مرسي وأحمدي نجاد وغل مساء الأربعاء. وكان الرئيس الإيراني الوحيد من المشاركين في القمة الذي علق عليها قائلا إنها جرت بشكل رائع.

-------
وكالات

ليست هناك تعليقات: