الأربعاء، 6 فبراير 2013

مقترحات أمريكية مفاجئة لحل الازمة السورية..!!


شباب المهجر -- كشفت مصادر مطلعة نقلاً عن دوائر استخبارية في أكثر من عاصمة أن واشنطن ستعمل خلال الاسابيع القادمة على ارسال تلميحات وافكار ومقترحات الى العاصمة الروسية, وما طرحه زعماء ما يسمى بالمعارضة عن استعدادهم للتفاوض مع النظام السوري، ليس اعلانا فرديا لبعض قياداتها، أو مواقف مستجدة، وانما هو ترجمة لرغبات واشنطن بفتح الباب امام الحل السياسي في سوريا.../...

وستبدأ الولايات المتحدة مشوار الحل السياسي للازمة السورية الذي قد يطول ويترافق مع مشاغبات ميدانية تقوم بها العصابات الارهابية، مدعومة من أطراف خارجية لا ترغب في وصول قطار الحل السياسي الى مرحلة التنفيذ والتطبيق الميداني، وواشنطن، لن تقف طويلا عند حديث تنحي الرئيس السوري، لأنها تدرك وكل الاطراف تدرك وتحديدا التي تدعم وتمول العصابات المسلحة بأن بدائل الرئيس بشار الاسد غير موجودة، ولا يمكن الرهان بصورة حقيقية على اي من الوجوه التي تطرحها ما تسمى بالمعارضة لحكم سوريا.

وتحدثت صحيفة المنار المقدسية عن إجماع بدا في دوائر الاستخبارات على أن النظام السوري قد اجتاز مرحلة الفوضى ومحاولات المساس به، فهذه المرحلة أصبحت من الماضي، وهو الان في مرحلة النهوض المتجدد, بحسب ما أفادت صحيفة المنار المقدسية.

وذكرت المصادر نقلا عن هذه الدوائر بأن واشنطن لا تسعى الى حلول عسكرية في سوريا، وتدرك أن اشتعال المنطقة سيؤدي الى اندلاع حرب اقليمية، وأن ما يمنع اندلاع هذه الحرب هو عدم توفر شعلة التفجير المطلوبة التي تحدث ما اسمته هذه الدوائر بالانفجار المدوي.

في سياق مواز ثمة تأكيدات لمخاوف اسرائيلية من أن يأتي الرد على العدوان الذي شنته على موقع سوري في ساحة بعيدة عن المنطقة، وتتحدث الدوائر ووسائل الاعلام الاسرائيلية عن اجراءات واحتياطات أمنية تخوفا من ردود على العدوان الاسرائيلي، في وقت انتقدت فيه بعض الدوائر في تل أبيب التدخل الاسرائيلي في الأزمة السورية رهانا على تطورات مستقبلية.

دوائر أمنية اوروبية كشفت عن أن دولا اوروبية وأخرى في امريكا الجنوبية تلقت في الساعات الاخيرة طلبا رسميا من اسرائيل بتكثيف الاجراءات الامنية ورفع حالة التأهب حول سفاراتها والمصالح اليهودية والاسرائيلية على اراضيها. 

وذكرت هذه الدوائر أن وزارة الخارجية الاسرائيلية أصدرت تعليمات مشددة برفع حالة التأهب للعاملين في بعثاتها الدبلوماسية، وبشكل خاص في ثلاث دول اوروبية ودولة شرق اوسطية ودولة في امريكا اللاتينية، واستنادا الى هذه الدوائر فان معلومات تلقتها تل أبيب هي التي دفعتها الى ارسال هذه البرقيات المستعجلة الى الدول المذكورة، ومن بين التعليمات التي تضمنتها هذه الكتب والبرقيات الصادرة عن وزارة الخارجية الاسرائيلية الى العاملين في السفارات الخمس، عدم الابتعاد عن محيط عملهم وعدم التجول بشكل منفرد وضرورة اعلام مسؤول الأمن الاسرائيلي في السفارات عن تحركاتهم مسبقا.

ليست هناك تعليقات: