السبت، 2 فبراير، 2013

سورية: تدمير مضادين للطيران في مزارع دوما..

وتواصل ملاحقة المقاتلين في داريا


شباب المهجر -- نفذت وحدات من الجيش السوري أمس الجمعة، سلسلة عمليات ضد المجموعات المسلحة في مزارع حرستا ودوما والشيفونية وعربين وحران العواميد دمرت خلالها عددا من التجمعات والأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة ومتمردين. وذكر مصدر مسؤول أنه تم تدمير مدفعين عيار 23 مم مضادين للطيران وإيقاع قتلى ومصابين بين أفراد مجموعات متطرفة في المزارع الممتدة بين دوما وحرستا ومن القتلى "لؤي النمر" الملقب بـ"القناص الغوطاني" و "عرفات عبيد" الملقب بـ"كنار الغوطة" و "ميسر شلة" و "نذير السيد إسماعيل" و "أوسي الشامي" و "وليد التتني" و "زهير سليلو" و "زياد محمود سالم".../...

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري دمرت وكرا لمجموعة مسلحة في مزارع الشيفونية بمنطقة دوما وثلاث سيارات بمن فيها من مقاتلين.

وفي عربين دمرت وحدة من الجيش السوري آليات كان المتمردون يستخدمونها للتنقل ولنقل أدواتهم الإجرامية في عملية نوعية نفذتها ضد تجمعاتهم في البلدة أسفرت عن القضاء على أعداد من التكفيريين.

إلى ذلك لاحقت وحدة من الجيش السوري مجموعة مسلحة في حران العواميد في الغوطة الشرقية بريف دمشق وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين.

إلى ذلك، واصلت وحدات من الجيش السوري ملاحقتها لفلول المتطرفين في مدينة داريا وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم وصادرت لهم أسلحة وذخيرة كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية ضد الأهالي والفوات المسلحة.

وذكر مصدر مسؤول أن الأسلحة المصادرة شملت بنادق حربية آلية ورشاشات متنوعة وقواذف /ار بي جي/ وكميات من الذخيرة.

وأضاف المصدر: إنه تم تدمير سيارة شاحنة و/تركس/ غرب المدينة أثناء قيام مجموعات مسلحة بوضع سواتر ترابية في الشوارع بقصد عرقلة عمليات تقدم الجيش السوري في ملاحقة امتمردين.

وأشار المصدر إلى أنه تم خلال الملاحقة القضاء على عدد من المقاتلين من بينهم "محمد على صيوان" وقناص يلقب بـ"أبو حمزة" و متطرف يدعى "أدهم" ويلقب بـ "أبو فارس" والمدعو "أسام"ة ويلقب بـ"أبو أنس".

-------
وكالات

ليست هناك تعليقات: