الجمعة، 8 فبراير، 2013

التنسيقية الوطنية لأساتدة سد الخصاص الرباط

ومنشطي التربية غير النظامية

بيــــــان رقم: 9

زادنا تجاهلكم اصرارا... لنا في النضال انصارا

شباب المهجر (مراسلة) -- ان استمرار الحكومة المغربية ووزارة التربية الوطنية بشكل خاص في تجاهل مطالب التنسيقية الوطنية لاساتدة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية هذه الفئة التي تقدم خدمات جليلة لأبناء الشعب المغربي داخل قطاع استراتيجي يعتبر أساس كل تنمية حقيقية يؤكد زيف الشعارات من قبيل العدالة الاجتماعية وحقوق الانسان..هذه الشعارات التي كانت مطية لحكومة الواجهة للوصول لسدة الحكم ليتنكر لها فيما بعد بل لينقلب ضاربا عرض الحائط أمال كل المقهورين من فئات وعمال ومعطلين.../...

عليه فان استمرار الحكومة في نهج سياسة الهروب الى الأمام بتنصلها لمطالب الأساتدة والأستاذات المنضويين تحت لواء التنسيقية الوطنية لن يثنينا على المضي نحو تحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة وبناء على خلاصات المجلس الوطني المنعقد بالرباط يوم 30/01/2013 نعلن للراي العام مايلي:

* تهنئة كل الاساتذة والأستاذات على نجاح معركتهم التعبوية والنضالية لايام28/29//30/31 يناير 2013 التي صادفت ذكرى تاسيس اطارنا المناضل.

* تشبثنا في حقنا في التسوية القانونية والادارية والمالية دون قيد أو شرط.

* عزمنا مواصلة النضال الى حين تحقيق مطالبنا.

* مناصرتنا لمطالب كافة الشغيلة التعليمية (السلم التاسع-المجازون-المدمجون-الشواهد العليا-الملحقين التربويين-هيئة الادارة التربيوية...) وتحميلنا المسؤولية الكاملة للوزارة في عدم تسوية هذه الملفات.

* عزمنا المشاركة الفعالة في المحطة النضالية الوطنية التي ستنظمها الكنفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل يوم 12فبراير 2013 أمام وزارة التربية الوطنية.

دعوتنا كافة الاطارات النقابية والحقوقية والسياسية للوقوف ضد هذه الكارتة التي يتخبط فيها قطاع التعليم جراء السياسات اللاشعبية التي تنهجها الوزارة والتي جعلت النظام التعليمي في المغرب يتبوأ المراتب الدنيا افريقيا وعربيا ودوليا.

عاشت التنسيقية الوطنية لأساتذة سد الخصاص
ومنشطي التربية غير النظامية صامدة ومناضلة

ليست هناك تعليقات: