الثلاثاء، 12 فبراير، 2013

المغرب: تجمع اليسار الديمقراطي.. اللقاء الشهري ‎

بـيــــــــان


شباب المهجر (مراسلة) من محمد الغفري -- انعقد بمقر النهج الديمقراطي بسلا يوم الجمعة 8 فبراير2013، اللقاء الشهري للجنة السياسية لتجمع اليسارالديمقراطي تدارس اللقاء آفاق العمل المشترك والمستجدات الإقليمية والوطنية والمحلية و أصدر البيان التالي.../...

         إن تجمع اليسار الديمقراطي بسلا، يدين بشدة جريمة الاغتيال السياسي التيتعرض لها المناضل السياسي اليساري شكري بلعيد ويعتبر أن إفلاسالمشاريع السياسية للتيارات الشمولية الظلامية  الرافضة  للحوار الديمقراطيهو الذي دفعها إلى نهج سياسة العنف السياسي لمحاربة المد اليساري في كل من تونس ومصر,ويدعو اليساريين بالمغرب إلى نبد الخلافات ورصالصفوف لمواجهة  مواجهة استبداد الانظمة و خطر المد الأصولي الظلامي ثقافيا وسياسيا .

و يسجل التجمع استمرار التضييق على الحريات العامة ببلادنا من خلال الرفع من وثيرة قمع مختلف الحركات الاحتجاجية على الصعيد الوطني واتساع ظاهرة الاعتقالات و المحاكمات السياسية بتهم ملفقة .

يثمن خلاصات الملتقى الوطني لتنسيقيات ونشطاء حركة 20 فبراير المنعقد يوم3 فبراير 2013  بالرباط الذي  دعا إلى تخليد الذكرى الثانية لانطلاق الحركة، و جعلها فرصة لتأكيد استمرارها والعمل على عودة زخمها.

على المستوى المحلي يسجل استمرار تدهور تسيير وتدبير مرافق المدينة وخاصة الجانب الأمني في مختلف المناطق حيث أصبح المواطنون و المواطنات  تحت رحمة المجرمين وقطاع الطرق دون اتخاذ التدابير الاحترازية في النقط السوداء ، كما يسجل استمرار ابتزاز المواطنين من طرف أعوان السلطة  في مجال البناء مع تعمد الخلط بين الترميم والبناء العشوائي دون احترام المساطر القانونية.

سلا في 8 فبراير 2013

ليست هناك تعليقات: