السبت، 16 فبراير 2013

ضاحي خلفان ينفي مزاعم عن تعاون عميل الموساد المنتحر


شباب المهجر -- نفى الفريق ضاحي خلفان تميم قائد شرطة دبي لاريبيان بزنس ما تناقلته بعض الصحف عن تعاون عميل الموساد المنتحر مع السلطات في دبي على أنه سبب انتحاره. وكانت صحيفة يدعوت أحرنوت قد ألمحت إلى تقرير في صحيفة الجريدة الكويتية إلى أن السجين أكس كشف لدبي تفاصيل اغتيال المبحوح فخطفته إسرائيل ونقلت يدعوت أحرنوت عن الجريدة الكويتية أن عميل الـموساد الأسترالي المنتحر عمل في «الفرقة 131» وتجول في دول الخليج.../...

وتنسب الصحيفة لمصادر غربية مطلعة، بأن سبب انتحار عميل جهاز الاستخبارات الإسرائيلية الخارجية (الموساد) المدعو بن آلون (أو بن زايغير) هو انكشاف تعاونه مع سلطات دبي لكشف ملابسات اغتيال المبحوح.

وذكر أن بن آلون هو اسم العميل المنتحر وهو يهودي أسترالي قدم إلى إسرائيل قبل أكثر من عشر سنوات، وجنّده الموساد، وكان يعمل تحت غطاء صفة محام، وتجول في الدول العربية ولاسيما الخليجية.

وانتحر داخل سجن إسرائيلي شديد الحراسة عام 2010 وسط تكتم شديد، وكان هو أحد أعضاء الفرقة التي اغتالت القيادي في حركة "حماس" محمد المبحوح في دبي في 19 يناير 2010.

وأكد الفريق ضاحي خلفان تميم لأريبيان بزنس أن لاصحة لهذه المزاعم قائلا: " غير صحيح ولكن ربما انتحر عندما انكشف انه اجير وقاتل واصبح مكشوفا للعالم بانه مجرم فار من العدالة".

-------------
أريبيان بزنس

ليست هناك تعليقات: