الجمعة، 15 فبراير 2013

نائب عراقي يحذر من دور قطر ...

في زعزعة أمن واستقرار العراق


شباب المهجر -- وصف النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق زيارة رئيس مجلس النواب القيادي في القائمة العراقية اسامة النجيفي الى قطر بـ"المشبوهة"، وذلك لدور قطر في زعزعة امن واستقرار العراق عبر تاجيج الفتن الطائفية والتدخل في شؤونه الداخلية.../...

ونقل موقع "براثا" عن العلاق قوله في بيان له: "ان زيارة النجيفي الى قطر زيارة مشبوهة، وتحمل دلالات خطيرة في مرحلة يواجه فيها العراق هجمة أمنية وسياسية ومواقف عدوانية من قطر وتركيا".

واضاف: "هل يليق برئيس مجلس النواب العراقي السفر الى خارج العراق بحجة تلبية دعوة من قناة فضائية مشبوهة مثل قناة الجزيرة (القطرية) التي تعمل على تأجيج الفتنة الطائفية في المنطقة".

واعتبر العلاق ان التصريحات التي ادلى بها النجيفي "تمثل انتكاسة له، وتحمل دلائل الهزيمة النفسية والسياسية، وقد كشف في هذه التصريحات عن تحامله الطائفي واستهدافه الجارح والخارج عن اللياقات السياسية، لرئيس الحكومة العراقية".

وشدد على "ضرورة وقوف مجلس النواب العراقي وقفة حازمة تجاه رئيسه والمواقف المتشنجة التي يتخذها والتي تساهم في تأزيم المشهد السياسي العراقي".

وكان النجيفي قد وصل الى دولة قطر يوم امس في زيارة غير معلنة، والتقى ولي عهدها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وشن النجيفي خلال لقاء اجرته معه قناة الجزيرة القطرية هجوما عنيفا على رئيس الوزراء نوري المالكي، ودعاه الى الاستقالة.

ليست هناك تعليقات: