الخميس، 14 فبراير، 2013

ناشطو تويتر يخلعون البيعة من آل سعود..!


شباب المهجر -- في خضم موجة الغضب الغير مسبوقة ضد الحكم الملكي القسري في الجزيرة العربية، غرّد نشطاء على موقع التدوين الصغير تويتر على وسم تحت عنوان (#اعلن_امام_الله _خلع_البيعة_آل_سعود). الوسم استقطب المئات من المغردين الذين عبّروا عن سخطهم وخلعهم للبيعة الشكلية للعائلة السعودية الحاكمة.../...

ومن ابرز التغريدات التي نقلتها "مرآة الجزيرة" في الوسم ما كتبه (محمد الجهني) الذي استنكر  قائلاً ” لم أبايعهم يوماً فكيف أخلع البيعة” أما محمد سلَيم الشمري فغرّد معبراً عن رفضه الحكم السعودي: #اعلن_امام_الله_خلع_البيعه_ال_سعود نحن لم نبايع حتى نخلع!_لكن أيضاً سنلاحقكم ونأخذ حقوقنا المعنوية والمادية ووالله لو دخلتم جحر ضب لأخرجناكم!.

كما غرّد المدعو الكناني بـ “من المفترض يكون هذا الهاشتاق اعلن امام الله ثم خلقه بأني أبرء الى الله منهم ومن الاعمال التي يقومون بها” ووصف المغرد  (عبد العزيز الهاشمي) العائلة الحاكمة بـ “مجموعة لصوص وعملاء لامريكا ويسمونهم ولاة أمر، نبايعهم على أيش على السرقات او على خيانة الدين والوطن!”.

 (مستشار الملك) غرد متسائلاً ”وهل يحتاج الحر الى ان يعلن ذلك على الملأ. فقط اعلن انك حر فتخلع بيعتك عن آل سعود. لان مبايعتهم تعني عبوديتك”.

واضاف مغرد يحمل اسم (آل سعود او نحرق البلد) “كُل ما في هذه الدولة يُدار بالفاكسات والبرقيات والخطابات, إلا البيعة فهي تتم أوتوماتيكياً وهذه من التقنيات الحديثة”.

السخرية لم تغب عن المغردين الذين عبّروا عن شكلية وتفاهة البيعة ومن ابرز التغريدات الساخرة: كما غرد (ناصر) ساخرا “عندك خيارين (نعم / نعم) وانت حر باختيارك تبي تختار نعم الاولى نعم الثانية .. الدستور يكفل لك حق الاختيار”.

ووصف مغرد بحساب تحت اسم (مواطن) ساخرا على حالة تجديد البيعة لكل ملك سعودي بقوله “أخاف أخلع الحين وفجأة اصحى مرة ثاني ألقاهم مجددين البيعة مرة ثانية خبركم البيعة عندنا تحديثها تلقائي”.

وحفل الوسم بتغريدات جريئة أبرزها: #اعلن_امام_الله_خلع_البيعه_ال_سعود انا كافره بحكم آل سعود وحكومة آل سعود ولا اعتقد انهم حكام شرعيين واشهد الله وخلقة على ذلك.

#اعلن_امام_الله_خلع_البيعه_ال_سعود من لعب عليكم وقال لكم إحنا بايعناهم؟ هم غزاة احتلوا بلاد الحرمين وتعاونوا مع الإنجليز لإسقاط الخلافة.

ومن ناحية اخرى وفي ردة فعل فتح مغردون مؤيدين للنظام السعودي وسماً مضاداً تحت عنوان (#تجديد_البيعة_لآل_سعود) الا ان التغريدات الساخرة والمستهجنة لما يسمى بتجديد البيعة طغت على الوسم.

ليست هناك تعليقات: