الثلاثاء، 5 فبراير، 2013

فرنسا: اعتقال مجموعة من تيار الإسلام الراديكالي ...

في ضواحي باريس


شباب المهجر -- افاد مصدر في الشرطة الفرنسية عن توقيف “اربعة او خمسة” اشخاص صباح الثلاثاء في المنطقة الباريسية في اطار تحقيق حول الاوساط الاسلامية الراديكالية، على ما افاد مصدر في الشرطة. وقامت المديرية المركزية للاستخبارات الداخلية بالعملية ولم ترد اي تفاصيل حول طبيعة المآخذ الممكنة على الاشخاص الموقوفين.../...

وتاتي حملة الاعتقالات في وقت شنت فرنسا تدخلا عسكريا في مالي منذ 11 كانون الثاني/يناير لاستعادة شمال البلاد من مجموعات مسلحة اسلامية سيطرت عليه، تحت شعار مكافحة الارهاب.

وحذر وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس مجددا مساء الاثنين من التطرف الاسلامي معتبرا ان السلطات “سمحت لنظام غير نظام الجمهورية ان يستتب تدريجيا” في عدد من احياء فرنسا التي ينتشر فيها البؤس والبطالة والفشل المدرسي.


تشديد الإجراءات الأمنية على الأراضي الفرنسية

وقال فالس ان هذا النظام الذي يحذر منه هو “مزيج من العوامل الدينية والجنوح والاتجار بالمخدرات” داعيا الى “مكافحة هذه السلفية المنحرفة التي تاتينا من عدد من الدول ولا سيما مصر”.

واضاف “ثمة هنا تحد هائل للاسلام، ولفرنسا بالتالي، يقضي ببناء اسلام فرنسي، اسلام اوروبي، اسلام غربي”.

وكان فالس اعلن في 29 كانون الثاني/يناير في بروكسل عن طرف دعاة واسلاميين متطرفين اجانب قريبا من فرنسا، في اجراء يستهدف ثلاثة اشخاص بينهم امام من حي سين سان دوني بضواحي باريس بحسب ما اوضح مصدر مطلع على الملف.

----------------------
فرانس 24  + أ ف ب

ليست هناك تعليقات: