الثلاثاء، 19 فبراير، 2013

القوات المسلحة الإماراتية توقع صفقات أسلحة ...


بقيمة 1،4 مليار دولار


شباب المهجر -- أعلنت القوات المسلحة الإماراتية مساء الاثنين أنها وقعت صفقات أسلحة في معرض ومؤتمر الدفاع المنعقد حاليا بأبوظبي بقيمة 5،2 مليار درهم إماراتي (ما يعادل نحو 1,4 مليار دولار). وقال اللواء عبيد الكتبي، رئيس اللجنة العليا والمتحدث الرسمي للمعرض، إن الصفقات تضمنت شراء طائرات بدون طيار وذخائر وصواريخ موجهة بالليزر وتركيب أنظمة صواريخ على الزوراق.../...

وأوضح أن القوات المسلحة الإماراتية تعاقدت مع شركة (انتر ناشيونال غولدن غروب) الإماراتية لشراء طائرات بدون طيار من نوع (بريدا تورز إي بي) مع الدعم الفني المتكامل بقيمة 722 مليون درهم.

وأضاف: "تم التعاقد مع شركة (كي.بي.بي) الروسية لشراء أنواع مختلفة من الذخائر بقيمة 473 مليون درهم ، وتعاقدت مع شركة توازن الإماراتية لشراء صواريخ موجهة بالليزر من نوع (الجريت) مع القواذف والدعم الفني المتكامل بقيمة 720 مليون درهم".

وتابع: "تعاقدت القوات المسلحة مع شركة (انترناشيونال غولدن غروب) الإماراتية وبالتعاون مع شركة (اس.ايه.بي) الألمانية وشركة (اي.بي.ام) لتطوير نظم المعلومات الخاصة بمنظومة الإمداد المشترك بقيمة 350 مليون درهم".

وقال: "تم التعاقد مع شركة أبوظبي لبناء السفن لتركيب أنظمة إطلاق صواريخ على الزوارق وبلغت قيمة العقد 375 مليون درهم، وتم التعاقد مع شركة (هانوها كوربريشن) الكورية لشراء ذخائر ومتفجرات بقيمة إجمالية وقدرها 56 مليون درهم".

وذكر أنه "تم التعاقد مع شركة (فينسانتيرا) الإيطالية لتقديم الدعم الفني لسفينة أبوظبي المضادة للغواصات بقيمة إجمالية بلغت 140 مليون درهم".

وتعاقدت القوات المسلحة مع شركة (أمروك) الإماراتية لتحديث الأجهزة الالكترونية لطائرات سي 130 بقيمة 157 مليون درهم.

------
د ب أ 

ليست هناك تعليقات: