الخميس، 14 فبراير، 2013

اعتقال أربعة ضباط متقاعدين في تركيا ...

بتهمة التخطيط لانقلاب عسكري


شباب المهجر -- اعتقلت السلطات التركية أربعة ضباط كبار متقاعدين على خلفية التحقيق في إطار قضية الانقلاب العسكري الذي وقع في 28 شباط 1997. وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن محكمة في أنقرة أصدرت أمرا باعتقال الضباط الأربعة الذين أرسلوا إلى سجن تابع لمديرية الأمن في أنقرة عقب أمر الاعتقال.../...

وأوضحت الوكالة أن المعتقلين هم الجنرال أورهان أوناي والأميرال خيري بولنت آلب قايا والجنرال كوكسال قاراباي والأميرال آلتاتش أطلان لافتة إلى أن المحكمة أخلت سبيل الجنرال أرسين يلماظ بكفالة.

يذكر أن ضباطا آخرين أحيلوا إلى التقاعد في وقت سابق سيمثلون أمام محكمة أنقرة من أجل الإدلاء بإفاداتهم في نفس القضية كما استدعت محكمة أنقرة ثلاثة ضباط متقاعدين لأخذ إفاداتهم فيما من المنتظر حضور أربعة ضباط متقاعدين آخرين من أزمير إلى أنقرة للإدلاء بإفاداتهم.

وكانت السلطات التركية اعتقلت مئات من الضباط الموجودين في الخدمة والمتقاعدين خلال السنوات القليلة الماضية في ظل حكم رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بتهم التخطيط للإطاحة بحكومته كما وردت تقارير عن استقالة نحو 110 من ضباط القوات الجوية ما أثار المخاوف من انهيار معنويات الجيش التركي.

ليست هناك تعليقات: