الاثنين، 18 فبراير، 2013

ايران تدعو مسؤولي فرنسا للاهتمام بالاوضاع المؤسفة ...

لحقوق الانسان في بلادهم


شباب المهجر -- نصح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست المسؤولين الفرنسيين بالاهتمام باصلاح الاوضاع المؤسفة لحقوق الانسان في بلدهم بدلا عن التدخل في شؤون سائر البلدان. و دان مهمانبرست، البيان الصادر عن وزير الخارجية الفرنسي الذي تدخل فيه في الشؤون الداخلية الايرانية.../...

واضاف، ان السلوك المزدوج لادعياء حرية التعبير، ليس امرا جديدا، وان شعبنا الواعي يعرف جيدا هذه التحركات اليائسة وقد رد عليها في المسيرات الرائعة لذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران يوم 10 شباط.

ودعا المتحدث باسم الخارجية الايرانية المسؤولين الفرنسيين، بدلا عن التدخل في الشؤون الداخلية لسائر الدول، للاهتمام باصلاح الاوضاع المؤسفة لحقوق الانسان في بلدهم ومن ضمنها العنف والتعذيب الممارس ضد المواطنين واللاجئين وازالة التمييز العنصري او موت المواطنين الفرنسيين في المعتقلات والسجون وهو ما اثار احتجاج المنظمات الدولية.

وفي جانب آخر من تصريحه اشار مهمانبرست الى الطبيعة الشفافة والسلمية للانشطة النووية للجمهورية الاسلامية الايرانية وتعاونها المستمر والوثيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية واكد قائلا، ان السبب الاساس في انعدام الامن والاستقرار في المنطقة هو وجود الكيان الصهيوني والدول الغربية الداعمة له واولئك الذين يقومون بارسال السلاح واثارة الخلافات بين الدول الاسلامية في المنطقة وتشديد الاشتباكات واراقة الدماء.

-------
وكالات

ليست هناك تعليقات: