الاثنين، 18 فبراير، 2013

مصدر كردي : تركيا تدعم تشكيل فصائل إرهابية كردية


شباب المهجر -- تتصاعد الخلافات بين الفصائل الكردية على خلفية الأزمة السورية وتحالف قسم منها مع تركيا التي تعتبر العدو اللدود للشعب الكردي. وفي هذا السياق، كشف مصدر مطلع لوكالة "أنباءآسيا" عن اجتماع سري بين حزب آزادي والمخابرات التركية لتشكيل فصائل مسلحة لمواجهة حزب "بي كي كي" في سورية.../...

وقال مصدر في الحماية الشعبية الكردية إن مسلحي اللجان عثروا على مبالغ مالية كبيرة ومحضر اجتماع لنشطاء سوريين أكراد معظمهم من حزب آزادي أثناء توقيفهم لمجموعة متسللة من الأراضي التركية باتجاه عين العرب، وتثبت تورط تركيا في تشكيل فصائل إرهابية لمحاربة الشعب الكردي في سورية.

وحسب المصدر، فإن ممثلي حزب آزادي اتفقوا مع المخابرات التركية على " فتح معبر عين العرب لتأمين نقل الجرحى والإغاثة، وتشكيل لجنة عسكرية بعيداً عن الهيئة الكردية العليا تتضمن تشكيل 18 كتيبة عسكرية ولواء موزعة في عفرين ومناطق الجزيرة والمناطق المحيطة بعين العرب ومتطلباتهم من الاسلحة النوعية".

وتظهر الوثيقة محاور نقاشات اليوم الثاني من الاجتماع والتي تضمنت " دعم تشكيل لجان عسكرية وطبية واغاثية، تقوية الاتصالات التركية وبناء الخطوط ، صيانة شبكات الاتصال الموجودة في المناطق، إذاعة وتلفزيون وانترنت فضائي، تأمين الوقود بأنواعه المختلفة ومصافي متنقلة أو تكرير النفط ببلدان مجاورة، دعم المتطوعين الذين فصلوا من وظائفهم، دعم عوائل الشهداء والجرحى".

وحسب الوثيقة التي عثر عليها فإن الرموز الكردية التي حضرت الاجتماع جميعها من منطقة عين العرب و من تنظيم آزادي الكردي.

ليست هناك تعليقات: