الجمعة، 15 فبراير 2013

مرسي يقيل المتحدث باسم الرئاسة المصرية ياسر علي من منصبه؟


شباب المهجر -- أفادت مصادر مطلعة أن الرئيس المصري محمد مرسي وقع قراراً يقضي بإقالة المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي وتعيينه في منصب رئيس "مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار" التابع لمجلس الوزراء، فيما كشفت مصادر رئاسية عن أن هذه الخطوة تأتي في إطار مشروع متكامل لإعادة هيكلة الفريق الرئاسي، سيعرض على مرسي يوم السبت لإقراره.../...

وأضاف مصدر رئاسي إن علي سيترك منصبه كمتحدث باسم رئاسة الجمهورية ورئيس للإدارة المركزية للإعلام في مؤسسة الرئاسة خلال أيام، ليتسلم مهام منصبه الجديد.

وأشار المصدر إلى أنه "من المنتظر أن يحل الدكتور أيمن علي، مستشار الرئيس لشؤون المصريين في الخارج، مكان ياسر علي في منصب رئيس الإدارة المركزية للإعلام في مؤسسة الرئاسة، بينما قد تستعين الرئاسة بأحد السفراء من وزارة الخارجية لشغل منصب المتحدث الرسمي".

وقال المصدر إن القرار جاء بعد زيادة الهجوم على ياسر علي وتلقيبه بـ"النافي الرسمي" لكثرة الأخبار التي ينفيها في الآونة الأخيرة.

وأشار إلى أن "مرسي أراد إبعاد علي عن دائرة الهجوم الإعلامي المستمر"، لافتاً إلى أن الرئيس عرض على المتحدث الرسمي عدة مناصب ليختار بينها، ومنها منصب وزير الثقافة، أو منصب خارج مصر، لكن علي اختار "مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء"، وهو مجلس يهتم بالدراسات والأبحاث، وقريب من اهتمامات علي في هذا المجال.

-------
وكالات

ليست هناك تعليقات: