الثلاثاء، 19 فبراير، 2013

صور كاريكاتورية للملك السعودي في جل الديب والفنار


شباب المهجر -- عملت القوى الامنية اللبنانية، صباح اليوم الثلاثاء، على ازالة صوراً مسيئة للعاهل السعودي الملك عبد الله، علّقت في منطقتي جل الديب والفنار. وافادت اذاعة “صوت لبنان” (100.5)، ان الصور تأتي رداً على الرسم الكاريكاتوري المسيء للبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في صحيفة “الوطن” السعودية، الاسبوع الفائت.../...

ويظهر الملك مصوراً على ورقة “الملك” من اوراق “الشدة” وهو يحمل سيفاً ملطخاً بالدماء.

وكان مجهولون قد اقدموا على تعليق صورة للملك على جسر للمشاة في منطقة جل الديب، في حين افاد مواطنون عبر “الفايسبوك”، انه تم ايضاً توزيع صور مصغّرة لهذه الصورة.

ويُذكر ان “الوطن” كان قد نشرت الاسبوع الفائت كاريكاتوراً للراعي، بريشة راسم الكاريكاتير جهاد عورتاني، اثر زيارة قام بها الى سوريا، مصوّرة اياه في ثلاثة مراحل، وقد تم تحوير القبعة الكاردينالية التي يعتمرها لتتحول إلى صاروخ، وكتابة الأحرف الأربعة الأولى من إسم البطريرك بخط عريض لتصبح “بشار” بدل “بشارة”.


وبعد البلبلة التي اثارها الكاريكاتور، اعتذرت الصحيفة عن الرسم، لافتة الى أنها لم تتعمد الإساءة لرمز الراعي الديني بل “وجهة نظر” عن زيارته سوريا.

ثم نشرت وبريشة الراسم عينه اعتذاراً من ضمن رسم بألوان العلم اللبناني، حمل اسم لبنان بالاحمر مع تصوير الحرف الاخير (النون) على انه هلال وتلوينه بالأخضر وفوقه اشارة صليب..

وذيل الرسم بعبارة “الرسم المنشور في عدد الثلاثاء الماضي ليس المقصود منه تعمُّد الاساءة للرمز الديني في لبنان البطريرك الماروني مار بشارة الراعي، بل كان يتضمّن وجهة نظر خاصة، لذا أعتذر عن اللبس الذي تَسبب في سوء الفهم”.

-------
وكالات

ليست هناك تعليقات: