الثلاثاء، 5 فبراير 2013

اللجنة المحلية لأساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية ...

لباريس وضواحيها

بيـــــــــــان

شباب المهجر (مراسلة) من عثمان حلحول -- إيمانا منا بحقوقنا العادلة التي لا تقبل التجزيء، و انسجاما مع الدينامية الاحتجاجية التي انخرط فيها أساتذة اللغة العربية و الثقافة المغربية بفرنسا وأوروبا ، من أجل انتزاع حقوقهم المادية و الإدارية و الاجتماعية، و سعيا منا للارتقاء بالعمل التنظيمي ، من أجل المزيد من التراص و التضامن.../...

عقدت لجنة باريس و الضواحي اجتماعا يوم الأحد 27 يناير 2013 بمقر جمعية مغاربة فرنسا، بسان دونيAMF، تداولت فيه بكل جدية ومسؤولية مآل الملف المطلبي ، وكذلك الآليات التنظيمية لتأطير و تنظيم حركتنا الاحتجاجية ، و قد انتهى الاجتماع إلى ما يلي :

1)   مطالبة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج بتنفيذ الالتزامات الموقعة مع الأطراف الحكومية و التي تهم ملفنا المطلبي المتمثل في :

-    تحيين رواتب الأساتذة وفق الدرجة و الرتبة.

-    تسوية المتأخرات ابتداء من  2010 إلى الآن ، و إعادة النظر في  الاختلالات التي شابت طريقة احتساب الدفعات الأولى الثلاث.

-    التسريع بصرف 600 درهم كزيادة استفاد منها جميع موظفي الدولة المغربية.

-    تصفية المؤسسة لما بذمتها للصندوق الوطني للتقاعد، و  صناديق منظمات الاحتياط الاجتماعي ومؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لرجال ونساء التعليم.

-    التسريع بصرف التعويض اليومي عن الإقامة و كذا الاستفادة من السعر التفضيلي أسوة بجميع موظفي الدولة الملحقين بالخارج.

-    إحالة رواتب الأساتذة على  المركز الوطني للمعالجات.

-    الاستفادة من التغطية الصحية ببلد الإقامة.

2)  التأكيد على أن الإشاعات اليائسة المروج لها، لن تنال من عزيمة وصمود ووحدة ونضالية الجسم الإلكوي بأوروبا.

3)   تحميل مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج مسؤولية الأوضاع الاجتماعية غير المطمئنة التي يعيشها نساء و رجال التعليم بالدول التي يمارسون بها عملهم .

4)   التأكيد على ضرورة تأسيس إطار نقابي يدافع عن كافة حقوقنا و مطالبنا المشروعة.

5)  توجيه تحية نضالية عالية لكافة منظمات المجتمع المدني من جمعيات ثقافية و حقوقية و نقابية وسياسية، التي أعلنت تضامنها مع قضيتنا العادلة.

----------
عن اللجنة

محمد أجال - رشيد العيرج - حميد باحنيني - عبد الهادي أشواق - فؤاد بني أخي - عبد الله طواف - عبد اللطيف بلحسن - حسن برني زعيم - عبد الله الروقي - محمد البوبكراوي - كمال الشريف المغاري - لحسن السعيدي - جمال الزهري.


ليست هناك تعليقات: