الجمعة، 8 فبراير، 2013

بريطانيا تسمح لأمير سعودي محكوم بالسجن المؤبد ...

لقتل خادمه بعد اغتصابه

 بالعودة لبلده


شباب المهجر -- ذكرت صحيفة ‘التايمز’ أن السلطات البريطانية ستسمح لأمير سعودي حُكم عليه بالسجن مدى الحياة لقتل خادمه في أحد فنادق لندن بالعودة إلى وطنه لقضاء عقوبته، بعدما أمضى أقل من ثلاث سنوات في أحد سجونها.../...

وقالت الصحيفة إن وزير العدل البريطاني، كريس غريلينغ، صدق على نقل الأمير سعود بن عبد العزيز بن ناصر آل سعود أحد أحفاد الملك عبد الله، إلى سجن في السعودية بموجب اتفاق لتبادل السجناء بين لندن والرياض، وسيُصبح أول مواطن سعودي يستفيد من الاتفاقية التي ابرمها البلدان في آب/أغسطس الماضي.

وأضافت أن الأمير سعود، البالغ من العمر 36 عاماً، سيعود إلى بلاده في غضون أسابيع، بعد أن تم التعامل مع قضيته بمنتهى الحساسية من قبل الحكومة البريطانية نظراً لمكانة السعودية كأكبر مستورد لمعدات الدفاع البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي الحكومة البريطانية أعربوا عن مخاوفهم من أنه لن يكون بمقدورهم ضمان أن يقضي الأمير سعود عقوبته في وطنه، غير أن وزير العدل البريطاني غريلينغ أكد بأنه تلقى تأكيدات من السلطات السعودية بأنه سيكمل عقوبته في السجن.

وأوضحت أن الأمير سعود هو واحد من بين 11 مواطناً سعودياً في السجون البريطانية يمكن أن يتم نقلهم إلى بلادهم في إطار اتفاق نقل السجناء بين لندن والرياض، والذي دخل حيز التنفيذ في آب/أغسطس الماضي وسيتيح أيضاً لخمسة بريطانيين يقبعون حالياً في السجون السعودية إمكانية قضاء الفترة المتبقية من عقوبتهم في المملكة المتحدة.

وكانت محكمة أولد بيلي في لندن أدانت في تشرين الأول/أكتوبر 2010 الأمير سعود بتهمة قتل خادمه بندر عبد العزيز (32 عاماً ) في جناحه بفندق لاند مارك الفخم وسط لندن، بعد أن ضربه 37 مرة وغرز في وجنتيه 32 عضة اثر أسابيع من الاعتداء الجسدي والجنسي عليه.

---------
يو بي آي

ليست هناك تعليقات: