الخميس، 7 فبراير، 2013

معدات نظام عسكري روسي على أرض الولايات المتحدة


شباب المهجر -- أفادت تقارير بأن السلطات الأمريكية لا ترفض اقتراح وضع معدات نظام "غلوناس" الروسي لتحديد المواقع عن طريق الأقمار الصناعية في أراضي الولايات المتحدة، حيث تمكنت وكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس) من نيل موافقة الولايات المتحدة الأمريكية على وضع معدات تابعة لنظام ملاحة "غلوناس" الروسي الذي يحدد المواقع عن طريق الأقمار الصناعية، على أرضها.../...

وقالت صحيفة "ازفستيا" إن الولايات المتحدة لا ترفض اقتراح وضع معدات تابعة لنظام "غلوناس" على أرضها، وبدأت روسيا مباحثات تشاورية بشأن هذا الاقتراح مع الولايات المتحدة، نقلا عن مدير دائرة السياسة الفنية بوكالة الفضاء الروسية، ميخائيل خايلوف.

وتهدف المباحثات إلى تحديد الجهة التي ستوقع على الاتفاق المنتظر عن الجانب الأمريكي، وقد تكون وزارة الخارجية أو وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".

وتريد وكالة الفضاء الروسية وضع معدات نظام "غلوناس" في أراضي 30 دولة أو ما يزيد، ومنها البرازيل وإسبانيا وإندونيسيا وأستراليا، بهدف تمكين نظام "غلوناس" من تحديد المواقع العالمية بالمزيد من الدقة.

وسوف يكون وضع معدات الملاحة الروسية في أراضي الولايات المتحدة حدثاً مشهوداً. فقد خُصص نظام "غلوناس" للاستخدام في أغراض عسكرية في بادئ الأمر. ثم سمحت السلطات الروسية للمدنيين وخاصة أصحاب السيارات، أن ينتفعوا به.

-------
وكالات

ليست هناك تعليقات: