الجمعة، 8 فبراير، 2013

معاذ الخطيب لــ”يديعوت آحرونوت”: لا تخافوا ...

لن نعادى إسرائيل بعد سقوط الأسد


شباب المهجر -- قال معاذ الخطيب، رئيس الائتلاف السوري المعارض في حوار له مع صحيفة “يديعوت آحرونوت”: إن لدى المعارضة السورية خطة كاملة للسيطرة على الأسلحة الكيماوية السورية بعد سقوط الأسد. وأوضح الخطيب في هذا الحوار، الذي أجراه معه رونين برجمان، محرر الشئون الأمنية في الصحيفة، “لا تقلقوا، سنسيطر على الأسلحة الكيماوية وستنتقل إلى أيد أمينة بعد انتهاء حكم الرئيس السوري الحالي بشار الأسد”.../...

وبعث الخطيب في الحوار بما أسمته الصحيفة رسالة طمأنة لـ ”الإسرائيليين” ، قائلا: إن النظام الجديد في سوريا لن يعادي إسرائيل أو يهاجمها.

وردا على سؤال حول رؤيته لتخوف الغرب من صعود “الإسلاميين” للحكم بعد الأسد، قال الخطيب: إن وسائل الإعلام تهاجم الإسلاميين دائما وهنالك أبرياء يقتلون كل يوم في سوريا، ومع هذا لا يتلفت الإعلام إلى هؤلاء الأبرياء ويهاجم فقط الإسلاميين.

وأعرب عن غضبه من عدة جهات تكترث بموضوع الإسلاميين المتشددين وصعودهم للحكم وعدم اكتراثهم بالشعب السوري وضحاياه.

وقال الخطيب: إن ميليشيات حزب الله هي التي تحمي القواعد العسكرية التي تتواجد فيها الأسلحة الكيماوية السورية، مؤكداً “سنعمل جاهدين لمنعهم من حيازة تلك الأسلحة”.

واشار برجمان إلى أنه أجرى هذا الحوار مع الخطيب في ألمانيا أخيرا، عند حضوره مؤتمر ميونيخ الـ49 للأمن، وقد أفردت له الصحيفة عدة صفحات كاملة في عددها الأسبوعي الصادر اليوم.

-------
الاهرام

ليست هناك تعليقات: