الأربعاء، 20 فبراير 2013

العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان

بيان صحفي



شباب المهجر (مراسلة) من * بوبكر أونغير -- عقدت العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان اجتماعا لمكتبها التنفيذي يوم الاثنين 18 فبراير 2013، بمدينة بويزكارن، تدارس مجموعة من القضايا الوطنية والدولية، و أصدر البيان التالي:.../...

1 - ترحب العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان بالأجواء القانونية التي مرت فيها محاكمة المتهمين  في  قضية كديم ايزيك.

2 - تحذر العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان الحكومة المغربية من مغبة المساس بالقدرة الشرائية للمواطنيين عبر مبررات إصلاح صندوق المقاصة و إملاءات الدوائر المالية الدولية، وتدعو العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان إلى إقرار سياسة جبائية جريئة وشجاعة تعتمد أساسا على إقرار الضريبة على الثروة و استرجاع الأموال المنهوبة في الداخل والخارج  بدل الزيادة في أسعار المواد الأساسية.

3 - تطالب العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان الحكومة المغربية بإعادة الاعتبار للرموز التاريخية المغربية، و على رأسها الأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي، و في هذا السياق تطالب العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان بإعادة رفاته إلى بلده المغرب.

4 - تسجل العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان بقلق كبير تنامي المد العنصري المعادي للمكون اليهودي بالمغرب، و في هذا الإطار تدين الهجمة العنصرية الشرسة التي تعرض لها الفيلم المغربي " تنغير جيروزاليم، أصداء الملاح "، و تتضامن مع مخرجه المبدع الشاب كمال هشكار.

5 - تطالب العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان الحكومة المغربية الاعتراف بالحركة الوطنية لتحرير ازواد كممثل شرعي لشعب الطوارق بأزواد، و إعطاء موقف واضح من الهجوم الفرنسي عليه.

6 - تطالب المجتمع المدني والحقوقي المغربي بإدانة الحرب الظالمة التي  تقودها فرنسا ضد  شعب ازواد وتنظيم حملات إعلامية وسياسية للتعريف بحقوق الطوارق التاريخية كشعب مناضل ضد الاضطهاد والقمع  الذي يتعرض له من طرف الأنظمة الديكتاتورية المالية المتعاقبة على الحكم.

7 - تطالب العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان المنتظم الدولي بالتدخل لمحاكمة قادة البوليساريو باعتبارهم مجرمو حرب نظرا للانتهاكات الجسيمة التي اقترفوها في حق المعتقلين والمقيمين قسرا في مخيمات تندوف.

8 - تطالب العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان المجتمع الدولي بالتدخل الإنساني العاجل في سوريا لحماية المدنيين السوريين من التقتيل الممنهج الذي يتعرضون له من طرف النظام الديكتاتوري الدموي لبشار الأسد، ولكي لا تقع سوريا فريسة للجماعات الإرهابية المسلحة.

-------------------
عن المكتب التنفيذي
المنسق الوطني: *  بوبكر أنغير 
خريج المدرسة الوطنية للإدارة العمومية – الرباط

البريد الإلكتروني:



الهاتف:

0661093037

0661113743

ليست هناك تعليقات: