السبت، 2 فبراير 2013

شبكة المدونين العرب تستنكر قرار شركة "ياهو" Yahoo...

إغلاق المدونات وحرمان المدونين العرب

 من النشر فيها

               
شباب المهجر (ملااسلة) من عثمان حلحول -- في خطوة غير مسبوقة قالت شركة "ياهو"Yahoo)) أنها ستغلق مدونات "ياهو مكتوب" بشكل كامل وحددت موعد 31/3/2013 كموعد أخير ، ما يعني حرمان مئات آلاف المدونين من حقهم في النشر في مدوناتهم. وعقب محمد كريزم رئيس إتحاد المدونين العرب مستنكرا هذا القرار ومبديا إنزعاجه من أثاره الضارة على المدونين العرب قائلاً:.../...

"أن شركة ياهو إتخذت قراراً سلبياً ستنعكس أثاره تلقائياً على المدونين الذين أفنوا سنوات طويلة في نشر تدوينات أثرت الثقافة العربية بمفاهيم وسلوكيات أحدثت إنقلابا في الفهم والوعي العربي وكانت المدونات العربية رافداً أساسياً في تعبئة الجماهير وشحذ هممها في الثورات وعنوانا واضحاً لمسيرتها النضالية".

وطالب كريزم بضرورة تراجع "شركة ياهو"Yahoo)) عن هذه الخطوة الفجائية والضارة بحق المدونين، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه في حال لم تتراجع الشركة عن ذلك فإن المدونين العرب لن يكون أمامهم من خيار سوى مقاطعة كافة منتجات ياهو وعلى رأسها البريد الإلكتروني وفليكر والمجموعات البريدية.


وأهاب كريزم بالمدونين العرب بإتخاذ إجراءات فورية وتنظيم الحملات للضغط على شركة ياهو وثنيها عن قرارها بإغلاق المدونات مؤكداً أن إتحاد المدونين العرب سيتابع الموقف عن كثب وسيتخد كافة الخطوات العملية لإلغاء قرار غلق المدونات.

-------------------------

ليست هناك تعليقات: