الأربعاء، 2 يناير، 2013

الديكتاتور غاضب من كلابه الأمنية ...

وجماعة العل والاحسان تتحمل المسؤولية


شباب المهجر (خبر و تعليق) من ياسين شرف -- قالت صحف مغربية اليوم، إن واقعة الاعتداء على برلماني العدالة والتنمية من قبل رجال الأمن لم تعد مجرد حادثة سير بين وزارة الداخلية والبرلمان، بل صارت أزمة دولة بعد أن دخل الملك محمد السادس على الخط، يوم الاثنين الماضي، عبر اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران. وأفادت مصادر من العدالة والتنمية أن الديكتاتور اتصل برئيس حكومته المحكومة، وأعرب عن استيائه وعدم رضاه على ما وقع للبرلماني الشاب (المسكين)، وعضو منتدى الكرامة على أيدي رجال الأمن، يوم الجمعة الماضي، ودعا بنكيران إلى تطبيق القانون. لكنه لم ينبش ببنت شفى فيما له علاقة باعتداء كلابه المسعورة على مواطنين فقراء احتجوا سلميا على غلاء فواتير الكهرباء بمراكش، ونددوا بعدم التزام الولاية والوكالة بما تعهدوا به سابقا للسكان من دراسة ملفهم المطلبي دون أن يقوموا بشيىء يذكر، الأمر الذي دفع سكان حي "سيدي يوسف للاحتجاج".../...

تدهور اللغة السياسية من تدهور السياسة ..


شباب المهجر (مقال) -- بقلم : ذ. رشيد عوبدة -- شكل تردي الأداء اللغوي دائما مؤشرا قويا على تردي المستوى القيمي، الاجتماعي، التواصلي و الابداعي ،فلا غرابة إن كان انحطاط اللغة يؤدي بشكل جدلي إلى انحطاط الفكر. وقد قيل فيما مضى أن" اللغة كساء الفكر "، بل إنهما _ أي اللغة و الفكر _ وجهان لعملة واحدة ،وإذا كنا  قد تربينا على المثل  القائل " الجسم السليم في العقل السليم" فالآن أصبح الفكر السليم في اللغة السليمة ،مادام أي تفكير لا يمكنه أن يتم بمعزل عن اللغة بما هي أداة منتجة له ومعبرة عنه في نفس الوقت، بل إن البعض اعتبر التفكير  في صمت بمثابة ضجيج من الكلمات ،و أنه كلما كان الكلام بدون معنى او مقصدية كلما  نعت بأنه كلام مملوء بالصمت لاطائل يرجى من ورائه.../...

الديون الخارجية للمغرب ترتفع إلى 196 مليار درهم..!!


شباب المهجر -- وفق مذكرة صادرة عن وزارة المالية المخزنية، فقد تواصل تفاقم المديونية الخارجية للمغرب، إذ ارتفعت خلال التسع أشهر الأولى من سنة 2012، إلى حوالي 196 مليار درهم، بزيادة قدرها 6.8 ملايير درهم، مقارنة مع سنة 2011، وهو ارتفاع الدين الخارجي العام. وفي شقها المتعلق بالمؤسسات والمنشآت العمومية بلغ الدين قيمة 58 ملايير درهم، وارتبط هذا النمو بالأساس بارتفاع حصة مديونية الخزينة العامة داخل المحفظة الإجمالية للدين.../...

بوعرفة: الحصيلة الحقوقية لسنة 2012‎ ...

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

  تقرير حول حقوق الإنسان ببوعرفة

 خلال سنة 2012


شباب المهجر (مراسلة) من ابراهيم الوهابي -- يصدر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان هذا التقرير بمناسبة نهاية سنة 2012  معتمدا في ذلك على شكايات المواطنين و معاينة أعضاء الجمعية والمتعاطفين معها وكذلك ما نشرته وسائل الإعلام الورقية والاليكترونية. فقد وقف المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان المجتمع يوم   30/12/2012 على ما وصلت إليه حقوق الإنسان في كل أبعادها من تردي.../...

بيان تجمع اليسار الديمقراطي تضامنا مع جماهير...

حي  سيدي يوسف بمراكش

  وإدانة للقمع الذي طالهم


شباب المهجر (مراسلة) من ذ. محمد غافري -- استمرارا لحملتها القمعية اتجاه الحركات الاحتجاجية،أقدمت الأجهزة المخزنية يوم 29/12/2012 على قمع المسيرات الاحتجاجية السلمية التي نظمتها ساكنة سيدي يوسف بن علي بمدينة مراكش احتجاجا على ارتفاع فواتير استهلاك الماء والكهرباء وغلاء المعيشة مستعملة الهراوات والغازات المسيلة للدموع مما خلف العديد من الإصابات والضحايا واعتقال أكثر من 60 مواطنا حسب المعطيات الأولية ولا نعرف حتى ألان مصيرهم ولا زالت المدينة تحت حالة من الرعب وسط جو من الاحتقان والهلع خصوصا في صفوف النساء والأطفال.../...

المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد ..

بيـــــــــــــــــــــــــــان

 بشأن احتجاجات ساكنة فكيك

             
شباب المهجر (مراسلة) من ذ. محمد غافري -- منذ أكثر من أسبوع وساكنة فكيك تخوض معركة رفع التهميش عن المدينة بالتظاهر اليومي في الشوارع وتنظيم المسيرات والإضرابات. وقد شاركت في هذه الاحتجاجات ساكنة فكيك بنسائها ورجالها وشبابها وأطفالها، رافعين شعارات تعكس مطالبهم المشروعة التي تجاهلتها الحكومات المتعاقبة والمجالس المنتخبة، و تواجه بالقمع و الترهيب والحصار البوليسي.../...

الجزائر: الدبلوماسيون المختطفون في مالي لبوتفليقة: "أنقذنا"

والجيش يقضي على 7 ارهابيين

 في بومرداس


شباب المهجر -- أفادت صحيفة "الخبر" الجزائرية اليوم، أن الدبلوماسيون الجزائريون المختطفون، منذ شهر أبريل 2012، على يد جماعة "التوحيد والجهاد" الإرهابية، قد ظهروا في فيديو جديد، وهم يناشدون الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إطلاق سراحهم. وأشارت الصحيفة إلى أن اللافت في هذا الفيدو، الذي بثه موقع "الأخبار" الموريتاني، اليوم الأربعاء 02 يناير 2013، هو عدم ظهور الدبلوماسي الظاهر تواتي، الذي قال التنظيم الإرهابي إنه أعدمه بسبب عدم تلبية السلطات الجزائرية مطالبهم.../...

المعارضة المصرية تحشد لمظاهرات سلمية ...

وتضع أربعة شروط للحوار.. والمرشد العام للإخوان يدعو أنصاره للاستعداد للتضحية والاستشهاد في سبيل إقامة المشروع الاخواني في الذكرى الثانية للثورة


شباب المهجر -- أعلنت القوى المدنية والليبرالية عن تنظيم مظاهرات سلمية حاشدة بميدان التحرير، ومختلف ميادين الحرية المصرية، إحتفاء بالذكرى الثانية لثورة الخامس والعشرين جانفي، وفي المقابل دعا المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين عناصر الجماعة للاستعداد للتضحية والاستشهاد، استعدادا لأحداث متوقعة في ذكرى الثورة المصرية.../...

مقتل 46 كرديا في شمال العراق في عملية تركية موسعة

تركية تدعي محاربة الارهاب في كردستان

 وتدعم الارهاب في سورية


شباب المهجر -- أسفرت العملية العسكرية الموسعة التي شنتها القوات التركية ضد معسكرات الانفصاليين الأكراد بشمال العراق خلال الأيام الماضية عن مقتل 46 كرديا. وذكرت صحيفة “صباح” التركية أن الوحدات التركية المرابطة في المنطقة شنت عملية عسكرية جوية بدعم بري من القوات الخاصة التابعة لقوات الدرك ضد معسكرات الانفصاليين في شمال العراق.../...

مخيم اليرموك يتصدر مجددا المشهد الأمني والعسكري


شباب المهجر -- افاد مراسل “روسيا اليوم” ان مخيم اليرموك عاد ليتصدر المشهد الأمني والعسكري في دمشق، اذ يشهد تطورات ميدانية مختلفة الى حد ما عن الأيام الماضية. واوضح المراسل ان اشتباكات تجري داخل المخيم بين اللجان الشعبية ومجموعات مسلحة وهناك أنباء عن جثث مازالت موجودة في بعض شوارعه وازقته، كما تحدثت انباء اخرى عن سقوط العديد من القذائف على المخيم لم يعرف مصدرها.../...

نقابة "مطاوعة" بالسعودية و ”بلطجة” بالأهرام ..


شباب المهجر -- تناولت الصحف العربية الصادرة الأربعاء عدة قضايا، بينها زيارة رجال دين في السعودية لوزير العمل، علاوة على تحول المنطقة المحيطة بالأهرام في مصر إلى مرتع لـ”البلطجية”. ففي صحيفة الحياة اللندنية، برز مقال للكاتب عبدالناصر العتيبي تحت عنوان “نقابة ‘المطاوعة’!” جاء فيه: “تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي السعودية طوال الأسبوع الماضي خبراً عن زيارة غير متوقعة لوفد من المشايخ السعوديين يزيد عددهم على 200 متطوع لمكتب وزير العمل السعودي المهندس عادل فقيه”.../...

السعودية النفطية الأولى في العالم ...


ما زالت تقع تحت الدين العام


شباب المهجر -- تفاجئ بعض المراقبين لدى صدور تقرير يفيد بأن المملكة العربية السعودية الغنية بالنفط ما زالت ترزح تحت الديون الخارجية بمعدل أصبحت الرقم الثالث 98.85 مليار ريال بنهاية العام 2012. رغم أن لغة التقرير حاولت أن تعتبر أن السعودية تحتل رقم الدولة الثالثة المدينة في العالم، بأن الدين العام تآكل وتقلص إلى تلك النسبة.../...

مصريون يعتبرون دعوة العريان لعودة اليهود إلى مصر ...

مغازلة اخوانية جديدة للغرب و إسرائيل


شباب المهجر -- ثارت دعوة مستشار الرئيس المصري والقيادي في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان، اليهود المصريين للعودة إلى بلادهم، جدلاً واسعاً في الأوساط المصرية، حيث اعتبرها البعض أنها “مغازلة اخوانية جديدة” للغرب وإسرائيل، مستغربين صدورها عن قيادي في جماعة تُحرّم التعامل مع اليهود تحريم الدم، وترى أن الصراع معهم قادم لا محالة وأنهم “لا شك مهزومون”.../...

عام ايراني .. سلما ام حربا

وفي كلتا الحالتين العرب هم الضحية


شباب المهجر (رأي القدس) بقلم: عبد الباري عطوان -- إذا كان العام المنصرم هو عام مصر بامتياز فإن العام الجديد قد يكون عام إيران وحلفائها في المنطقة، سلما ام حربا، وفي الحالين سيكون العرب هم الضحية، ففي حال السلم هم الغنائم، وفي حال الحرب سيكونون الأدوات، والعشب الذي ستدوسه الفيلة المتصارعة. هناك نظريتان يجري تداولهما في المسرح الغربي، الاولى تقول بأن الادارة الحالية قد تلجأ الى احتواء ايران، وتسلّم بدورها الاقليمي كقوة نووية عظمى، لعدم رغبتها في التورط في حرب ثالثة، وهي التي لم تتعاف من الحربين في العراق وافغانستان، مضافا الى ذلك ان اي ضربة عسكرية لن تنتهي، بل ستؤخر، الطموحات النووية الايرانية لعامين فقط، وستوحّد الايرانيين خلف قيادتهم، وستحشد بعض العرب او معظمهم خلف طهران، بعد ان تراجع التأييد لها بسبب دورها في دعم النظام السوري.../...

القوات الصاروخية الروسية ستنفّذ 100 مشروع تدريبي ...

تستخدم فيها صواريخ 

قادرة على حمل رؤوس نووية


شباب المهجر -- أعلنت القوات الصاروخية الإستراتيجية الروسية، اليوم الأربعاء، أنها ستجري أكثر من 100 مشروع تدريبي في أول شهرين من العام 2013، ستستخدم فيها صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية إلى قارات بعيدة مثل أميركا. ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) عن المتحدث الرسمي باسم القوات الصاروخية الإستراتيجية الروسية، النقيب سيرغي شورين، قوله للصحفيين إن القوات الصاروخية ستقوم بتنفيذ أكثر من 100 مشروع تدريبي في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير من عام 2013.../...

الجزيرة بين معايير المصداقية واتهامات التعتيم والانتقائية


شباب المهجر -- تواجه لقناة الجزيرة القطرية اتهامات متتالية بعدم التوازن والكيل بمكيالين في تناولها لموضوعات المنطقة العربية، وخصوصاً تغطيتها لثورات الربيع العربي. فهل باتت الجزيرة مجرد أداة لخدمة دولة قطر أم أن الأمر أكثر تعقيداً؟.. تابع الشارع العربي بكثير من الحماس والإعجاب التغطية الإعلامية لقناة الجزيرة القطرية لسقوط نظام زين العابدين بن علي في تونس، وبعدها نظام حسني مبارك في مصر. وبالرغم من عداء النظامين لها إلا أن القناة تمكنت من مواكبة الأحداث لحظة بلحظة، وهي التي عرفت بجرأتها واصطدامها الدائم بصناع القرار في المنطقة العربية.../...

33 ناشط كويتي يتخوفون من صدور أحكامًا باعتقالهم



شباب المهجر -- أصدر 33 ناشط كويتي من الذين تم إعتقالهم بقضايا أمن دولة تتعلق بالحراك السياسي، بيانا، اليوم، عبروا فيه من خشيتهم من صدور أحكام مستعجلة بحبسهم بعد سرعة تحديد الجلسات. وقالوا في بيانهم أنهم يعبرون عن قلقهم العميق تجاه ما يرونه من ملامح انهيار دولة القانون وفقدان القضاء والنيابة العامة استقلاليتهما.../...

الشبكة العربية تستنكر تمادي الإمارات في انتهاكات حقوق الإنسان


باعتقالها مواطنين أجانب


شباب المهجر -- استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان, اليوم, تصعيد السلطات الإماراتية بحق النشطاء والصحفيين, باعتقالها ناشط إماراتي وصحفي مصري يعمل بجريدة الاتحاد الإماراتية. وكانت قوات الأمن الإماراتية قد قامت يوم 29 ديسمبر 2012 باعتقال الشاب الإماراتي “سعود كليب” من إمارة رأس الخيمة, دون معرفة أسباب الاعتقال, أو مكان احتجازه, لينضم بذلك لقائمة معتقلي الإمارات التي وصل عددها باعتقاله إلى 74 معتقل, لم تعرف أسباب اعتقالهم, بالإضافة إلى عدم توجيه اتهامات واضحة ومحددة إليهم, ولم يعرف اماكن احتجاز الكثير منهم, ولم يمثل الكثير منهم أمام النيابة, أو محكمة.../...

البراك: مقاومة "MBC" من الجهاد في سبيل الله ...

ويحرم الإعلان بها


شباب المهجر -- هاجم عالم الدين السعودي الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك مجموعة قنوات "ام بي سي" اضافة إلى عدد من القنوات الاخرى منها "ال بي سي" والعربية وروتانا، مؤكداً أن مقاومة نشاطها وأهدافها من الجهاد في سبيل الله. وقال في بيان له على حسابه الرسمي على موقع "تويتر" ان "القائمين على هذه القنوات والممولين لها هم من الجناة على الأمة، وإن الناصحين تقدموا لهم مراراً بالنصح فما رجعوا عن غيهم ولا استجابوا".../...

السعودية: قطيف الوطن ...


شباب المهجر (مقال) بقلم: علي الشرياوي / السعودية -- بات من المتوقع أن تحمل الأيام القادمة تغييرا للمزاج العام في جميع القضايا والأحداث في الوطن، وهذا ليس بسر ولا تحليل رومانسي للأحداث يعبر عن الأمنيات ، إنما واقع بدأ يأخذ طريقه إلى العامة بعد أن هضمته النخب الواعية التي تخلصت من حساسيتها المذهبية وهواجسها الطائفية ، إلى فضاء الوطن والمواطن والقانون والحقوق والعدل والكرامة التي يريد الجميع أن يجتمع تحت قبتها وتكون مظلتهم.../...

تظاهرة في كركوك تدعو لإطلاق سراح المعتقلين ...

بسجون كردستان العراق


شباب المهجر -- تظاهر العشرات من عرب كركوك اليوم الثلاثاء مطالبين باطلاق سراح المعتقلين في سجون إقليم كردستان والسجون العراقية وتطبيق الشراكة الأمنية والإدارية التي يهمين عليها الاكراد. وقال الشيخ خالد حسين العاصي نائب رئيس مجلس مدينة كركوك "وقفنا اليوم لنوصل رسالة الرفض للتهميش والاقصاء والمطالبه بتطبيق الادارة المشتركة والتوازن الامني والاداري وايقاف مسلسل النفي والتهميش والتغيب للمكون العربي في كركوك".../...

سورية: إصابة 3 مواطنين بقذيفة هاون و تدمير 9 سيارات ...

بمن فيها من "جبهة النصرة" في حلب


شباب المهجر -- دمرت وحدات من الجيش السوري في سلسلة عمليات نفذتها اليوم في حلب وريفها عدداً من مواقع المقاتلين في السفيرة ومارع واعزاز وكفر داعل والنقارين والمرجة بما فيها من آليات وأسلحة وذخيرة. وذكر مصدر مسؤول أنه تم تدمير وكر لمتزعمي المجموعات المسلحة في منطقة السفيرة بما فيه من مرتزقة من جبهة النصرة المتطرفة، عرف منهم المدعو أبو حمزة السامرائي ويعقوب علايا ورسلان محمد فتيح وحسن رحال شحادة ويحيى عبدو الموالي.../...

عائلة طيّار تركي قتل بإسقاط مقاتلته فوق سورية ...

ترفع شكوى ضد المسؤولين الأتراك


شباب المهجر -- تقدّمت عائلة أحد الطيارين اللذين قتلا بحادثة إسقاط سورية لمقاتلة تركية في حزيران الفائت، بشكوى إلى النيابة العامة بحق المسؤولين الأتراك بتهمة الإهمال. وأفادت وكالة أنباء "الأناضول" التركية اليوم أن عائلة الطيار التركي حسن حسين آكصوي الذي قضى بالحادثة تقدّمت بشكوى إلى النيابة العامة بحق المسؤولين بتهمة الإهمال.../...

ناشط إسلامي مصري بارز يتعرض للضرب ...

على يد مجهولين في وسط القاهرة


شباب المهجر -- تعرض الناشط الإسلامي البارز عبد الرحمن عز، الليلة الماضية، للضرب من قبل مجهولين أمام مستشفى أحمد ماهر بوسط القاهرة، ما أدى الى إصابته بجروح وكدمات في الوجه والجسم. وأبلغ نشطاء سياسيون وحقوقيون يونايتد برس انترناشونال، أن عبد الرحمن عز الناشط الإسلامي القريب من حركة (حازمون) التابعة للقيادي الإسلامي حازم أبو إسماعيل، "تعرَّض للإعتداء من جانب مجهولين، ليل الثلاثاء – الأربعاء، أمام مستشفى أحمد ماهر بوسط القاهرة، فأصيب بجروح وكدمات بالوجه والجسم ما استدعى نقله إلى مستشفى الهلال الأحمر".../...

مصادر سورية: الضباط الأتراك لدى المخابرات الجوية السورية..

وجرى تعقبهم عبر تسريبات

 من شخصيات معارِضة


شباب المهجر --  جددت مصادر سورية مطلعة تأكيدها أن السلطات السورية ألقت القبض على أربعة ضباط أتراك داخل الأراضي السورية بريف حلب شمالاً. المصادر قالت لكامل صقر مراسل "القدس العربي" ان الضباط الأتراك محتجزين لدى جهاز الاستخبارات الجوية السورية ويجري التحقيق معهم وانتزاع معلومات لوجستية وصفتها المصادر بالمهمة والمتعلقة بالشأن الميداني والتسليحي بين ريف حلب وتركيا وتوزع مقاتلي المعارضة هناك.../...

سورية.. الجيش الحكومي يواصل عملياته في ريف دمشق


شباب المهجر -- افادت وكالة "سانا" الرسمية السورية للانباء الثلاثاء 1 يناير/كانون الثاني بان الجيش الحكومي السوري يواصل عملياته ضد المجموعات المسلحة بريف دمشق ومناطق اخرى في البلاد، وتمكن من القضاء على عدد من عناصر تلك المجموعات. ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية ان العمليات جرت في كل من يبرود ومزارع السقي بالنبك، وبلدات الذيابية والبحدلية والحسينية وحجيرة بريف دمشق، حيث اوقع الجيش خسائر بالمسلحين ودمر عددا من الآليات التابعة لهم، الى جانب اسلحتهم والذخيرة.../...

صبرا: تحركات الابراهيمي من دون طرح مبادرة حقيقية ...

تضييع للوقت


شباب المهجر -- اعلن جورج صبرا رئيس المجلس الوطني السوري المعارض ان تحركات الاخضر الابراهيمي المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية دون أي مبادرة حقيقية تعتبر بمثابة تضييع للوقت، سيؤدي بالتالي إلى سقوط المزيد من الضحايا. وقال صبرا في حديث لتلفزيون "أ ب" الامريكي ادلى به في مدينة اسطنبول التركية يوم الثلاثاء 1 يناير/كانون الثاني انه "إذا كان السيد الابراهيمي سيواصل تحركاته هنا وهناك دون أي مبادرة حقيقية، فهو يضيع الوقت، والوقت بالنسبة لنا يعني المزيد من الضحايا"، مضيفا: "نحن نأمل أن يتغير التفكير والنظرة إلى الشعب السوري".../...

روسيا تعلن عن مناورات منقطعة النظير ...

في البحر الأبيض المتوسط و البحر الأسود


شباب المهجر -- أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء، عن عزمها إجراء مناورات واسعة النطاق في البحر المتوسط والبحر الأسود وصفت بـ(منقطعة النظير) والأكبر منذ عقود. ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) عن دائرة الصحافة والإعلام بوزارة الدفاع الروسية إعلانها عن ترتيبات بدأتها بحرية الجيش الروسي لتنفيذ مناورات "منقطعة النظير" في البحرين المتوسط والأسود في نهاية كانون الثاني/ يناير وفقا لخطة تدريب القوات المسلحة الروسية.../...

ياسر علي: عدد نواب مجلس الشعب كما هو 498 عضوا...

ومرشحة واحدة على الأقل فى كل قائمة


شباب المهجر -- أعلن ياسر علي، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة المصرية، فى مؤتمر صحفي عقد بقصر الاتحادية اليوم 1 يناير/ كانون الثاني تفاصيل مشروع قانون الانتخابات البرلمانية الذي توصلت إليه جلسات الحوار الوطني. وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إنه استكمالا لجلسات الحوار الوطني التي دعا إليها الرئيس محمد مرسي بدأت أول أمس الجولة السادسة من الحوار الوطني، وتم استكمال اعمالها حتى مساء أمس بقصر الاتحادية، في إطار التعديل على قانون انتخابات مجلس النواب القادم، حيث توصل الحوار إلى ما يلي من مقترحات لتقديمها للحكومة للنظر فى تضمينها مشروع القانون المقرر التقدم به لمجلس الشورى:.../...

اتصالات مكثفة بين القاهرة و الامارات ...

بعد أنباء عن تفكيك شبكة

 مربتطة بإخوان مصر في الامارات


شباب المهجر -- تجري السفارة‏ والقنصلية المصريتان بالإمارات ‏ اتصالات مكثفة مع السلطات الأمنية ووزارة الخارجية الإماراتية لاستيضاح أسباب احتجاز المواطنين المصريين الذين تتهمهم الامارات بالانتماء الى شبكة مرتبطة بجماعة الإخوان المسلمين  قامت بجمع "معلومات سرية حول أسرار دفاعية خاصة بدولة الإمارات".../...

إحالة مصري زعم بأنه "المهدى المنتظر" ...

لنيابة أمن الدولة


شباب المهجر -- أحالت نيابة إدفو شمال أسوان  بمصر مزارعا إلى نيابة أمن الدولة العليا للاختصاص، وذلك لما نسب إليه من ادعاءات بالنبوة وأخرى بأنه "المهدى المنتظر". وكانت النيابة العامة بمركز إدفو، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد قد باشرت التحقيق فى واقعة ادعاء مزارع يدعى أحمد محمود أبو الحجاج الطايفي بأنه "المهدى المنتظر".../...

مصر: البنك المركزي دحض الأرقام التي تحدث بها مرسي ...

في خطابه أمام مجلس الشورى


شباب المهجر – في حوار له مع قناة "روسيا اليوم" قال رئيس تحرير صحيفة "المصري اليوم": أن لا أحد يستطيع الاقناع بشيء ليس مقنعا أصلا حتى لو كان رئيس الجمهورية أو أن يرسم صورة غير الواقع أو أن يطلب من الناس ان يصدقوا هذه الصورة. فالارقام التي ذكرها الرئيس المصري دحضها البنك المركزي.../...

مصر.. تأسيس حزب سلفي جديد


شباب المهجر -- اعلن عماد عبد الغفور مساعد الرئيس المصري يوم الثلاثاء 1 يناير/كانون الثاني عن تأسيس حزب جديد تحت اسم "حزب الوطن"، يمثل التيار السلفي. وقد استقال عبدالغفور من رئاسة حزب "النور" السلفي ليقود تأسيس الحزب الجديد. كما اعلن عبد الغفور عن التحالف مع الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل المرشح المستبعد للرئاسة المصرية، لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.../...

البحرية الإيرانية توجه 30 إنذاراً إلى سفن وطائرات استطلاع ...

اقتربت من منطقة مناوراتها


شباب المهجر -- أعلن المتحدث باسم مناورات (الولاية – 91) البحرية، الأدميرال أمير رستكاري الثلاثاء، أنه تم توجيه 30 انذاراً إلى سفن وطائرات استطلاع اجنبية حاولت التسلل إلى منطقة المناورات التي تجريها البحرية التابعة للجيش الايراني. وقال الأدميرال رستكاري، في تصريح لوكالة (مهر) للأنباء، في اليوم الخامس من المناورات التي تنتهي الاربعاء، إن قطعاً بحرية للقوات الأجنبية اقتربت عدة مرات من منطقة مناورات الولاية 91 حيث تم ابلاغها من خلال السفن الإيرانية بالإبتعاد عن منطقة المناورات التي تجري في الخليج".../...

نتنياهو يحذر من سيطرة حماس على الضفة الغربية ...

كما فعلت في قطاع غزة


شباب المهجر -- اعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الثلاثاء أن حركة حماس يمكن أن تسيطر على الضفة الغربية وتطرد الرئيس محمود عباس منها كما فعلت في قطاع غزة عام 2007، مضيفا ان هذا الاحتمال هو الذي يجعله يتمهل في المضي قدما في مفاوضات السلام مع السلطة الفلسطينية. وقال نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه قبل ثلاثة اسابيع من الانتخابات التشريعية "الجميع يعلم أن حماس يمكن أن تسيطر على السلطة الفلسطينية".../...

البحرين.. اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين ...

في احتجاجات "ميادين اللؤلؤ"


شباب المهجر -- وقعت اشتباكات بين رجال الشرطة البحرينية ومتظاهرين خرجوا في مختلف قرى وبلدات البحرين يوم 1 يناير/كانون الأول ضمن فعاليات اطلق عليها "ميادين اللؤلؤ" في احتجاجات مناوئة للحكومة. وتجمع المئات من أنصار المعارضة في عدد من ميادين البحرين، تلبية لدعوة أطلقها ائتلاف شباب "ثورة 14 فبراير" عبر موقعه الرسمي لتنظيم تجمعات احتجاجية مع مطلع العام الجديد، تعبيرًا عن التمسّك بإجراء إصلاحات ديمقراطية.../...

رئيس الوزراء العراقي يدعو أهالي الأنبار ...

الى انهاء الاعتصام قبل تدخل الدولة


شباب المهجر -- دعا نوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي المعتصمين في محافظة الانبار الذين يقطعون الطريق الدولي بين بغداد والاردن وسورية لانهائه قبل ان تتدخل الدولة لفعل ذلك، مؤكدا انه ليس من الصعب على الحكومة أن تتخذ إجراء ضدهم لفتح الطريق. واعتبر المالكي في مقابلة تلفزيونية مع قناة "العراقية" الحكومية يوم 1 يناير/كانون الثاني ان هذه الاعتصامات مخالفة للدستور العراقي، لافتا الى أن هناك عددا كبيرا من البسطاء من المشاركين فيها يطالبون بقضايا ممكن حلها، إلا أن الآخرين لديهم أجندة ظهرت من خلال الأعلام والشعارات واللافتات.../...